Al Mandaloun Patisserie
select
select
select
select


LCU

Highlights

about lebanon editorial

معنى عيد السكارى


765 Views
 


اليوم هو خميس الذكارى وليس السكارى كما هو متعارف عليه بالعامية! 

يعني هذا النهار خميس تذكار الموتى المؤمنين نذكرهم ونقيم لهم الصلاة عن رحمة نفوسهم، وفي المساء تجتمع العائلة المسيحية بعد الصلاة عن نفس الموتى على مائدة العشاء وتقيم آخر وليمة قبل بدء الصوم وبدء التقشف والصلاة لحين حلول ذكرى القيامة قيامة الرب يسوع المسيح من بين الأموات. قبل موعد الصوم خصصت الكنيسة هذا اليوم من السنة خلال الاسبوع السابع من الدنح "للموتى المؤمنين" من أجل كل من غادرنا للحياة الأخرى ولأجل صلواتنا ودعواتنا لهم بالر احة الأبدية لأجل كل ما قدموه من خدمة في الصغر ومدى معاناتهم معنا في هذه الحياة الفانية تقبلهم الله بواسع رحمته ولأن الرب رحوم محب لأبنائه فهو يشرق شمسه على الأبرار والشرار على السواء لكي يعودوا ويتذكروا رحمة الله التي لا يأس منها لكن في الحياة الثانية لا بد لكل نفس تؤدي ما عليها من أخطاء ومعاصي ولتجازى على أفعال. 

ومما يذكر إن هذا العيد الذي يصادف الجمعة يسبقه يوم الخميـــس الذي يصادف حســب التقليد او التراث الكرمليســــي ما يسمى بـ"خميـــــــس الســـــكارى" فيه يَدعى العريس أو الخطيب لبيت والد عروسه او خطيبته للشرب ويذكر أن هذا التقليد بقي مرتبطاً بالحالة السابقة لسنين مضت ايام كان العريس يتعلل في بيت "حماه" على ضوء السراج وحول الموقد ولليوم يذكر هذا النشاط ويطبق للوقت الحالي. 

تتمنى أسرة موقع كسروان دوت أورغ لجميع المؤمنين المسيحيين خميس ذكارى مبارك!
[ Back ]
 
 
The contents of this website are the exclusive property of WAYS and “About Lebanon Website”. Any reproduction, total or partial, without prior approval, is illegal.
Softimpact Logo Copyright Ways Group 2009.