Al Mandaloun Patisserie
select
select
select
select


LCU

Highlights

about lebanon editorial

طرابلس تستعدّ لجولتها الثانية


815 Views
 


طرابلس تستعدّ لجولتها الثانية، جولة من المتوقّع أن يتخلّلها تساقط كثيف لقنابل الفرح، تستخدم فيها أسلحة المحبّة والأخوّة، تسقط بفضلها أرواح الحقد والشرّ، تعلو فيها ضحكات الأولاد وأصوات الشبّان الذين يتعاركون... "بروح ريّاضية". طرابلس تستعدّ لجولتها الثانية لتنتفض مجدداً، فتمسح عنها غبار الحروب وتبلسم قلوباً معذبة فقدت أحبائها، فتطلق في نهاية المطاف آهات النشوة، تتنهّد، وتستسلم أخيراً لسعادة أهلها الذين أكّدوا مرّة أخرى على إرادة الحياة والعيش المشترك.


"
ربيع الروضة في رحاب الروضة"


هي ليست المرّة الأولى التي تنظّم فيها مدرسة ثانوية روضة الفيحاء مهرجاناً لإحياء مدينة طرابلس، فقد أطلقت العام الفائت مهرجان الفيحاء الرياضي في 13 نيسان بمناسبة ذكرى الحرب الأهلية، فجاء هذا المهرجان حينها "كنافذة أمام الطرابلسيين للخروج من شدّة الأزمة الأمنية"، وذلك بحسب الأستاذ مصطفى المرعبي، مدير عام ثانوية روضة الفيحاء، الذي يضيف قائلاً لـ "النهار": "إنّ الوضع الأمني في هذا العام بات أفضل، إنّما الوضع الاقتصادي والمعيشي والنفسي ما زال غير مستقرّ، إذ هناك حالات من الكبت والاستسلام، فلا تعرف العائلات إلى أين ستذهب. لذلك، أردنا أن يكون لمهرجان "ربيع الروضة" هذا العام، طابع للأولاد وطابع للشباب للمنافسة بين بعضهم البعض، مع شقّ ترفيهي وثقافي أيضاً. وسيجري المهرجان هذا العام في المدرسة والمناطق المحيطة بها، أي سيخصص له مساحة 25000 متر، وهي تكفي لاستقبال الجميع." ويطمئن المرعبي جميع المواطنين بأنّه سيكون هناك رقابة صحية، ومواكبة أمنية، وطبعاً سيكون الصليب الأحمر موجوداً تفادياً لوقوع أيّ حادث.


نشاطات رياضية وثقافيّة متنوّعة


ينوّه المرعبي قائلاً إنّه سيتخلّل المهرجان "بطولة سباحة، بطولة الـ streetball بإشراف نادي المتحدّ، بطولة الـ footsal وسيكون حكّامها من نادي طرابلس لكرة القدم. كما ستقدّم مسرحيتين الأولى لغنوة "Tootsy" والثانية للونا Fidoudou. سيقدّم الفنان جهاد عقل عزفاً موسيقيًّا الجمعة مساءً، بينما سيقدّم الساحر جينو عرضاً سحرياً له يوم السبت. ويضمّ المهرجان الذي يبدأ الجمعة 3 نيسان 2015 عند الساعة الثالثة بعد الظهر وينتهي يوم الأحد 5 نيسان 2015 عند الساعة الثامنة مساءً، 42 لعبة موجّهة للأيتام (في وقت مخصّص لهم) وللأولاد، من بينها ألعاب النفخ، الـ paintball، الـ ice skating، الـ bungee jumping وغيرها. وسيتخلّله أيضاً برامج توعية بيئية حيث سيتمّ توزيع أغراض كتب عليها عبارة "حافظ على نظافة البيئة"، وسيكون هناك توعية شاملة للمحافظة على المياه، بالإضافة إلى توعية موجهّة للشباب لعدّم التهوّر في القيادة، وعدم تعاطي المخدّرات، ولتحذيرهم من الجرائم الإلكترونية. ستعمل على هذا الأمر جمعيات متخصّصة مع فريق من الروضة معدّ لذلك. وسيكون هناك أيضاً عرض للروبوت أو الرجل الآلي يتولاّه فريق الـ robotics من الروضة، وهم أبطال لبنان والعرب. بالإضافة إلى عرض لفريق هارتيم، ومسيرة للسيرك، وسيغنّي كورال الروضة مع الأعواد الصغيرة".


هدف تربوي


يختم المرعبي قائلاً "ستقام مسابقة ثقافية بيئية تضمّ 12 مدرسة إضافة إلى الروضة، وتتخلّلها أسئلة متنوّعة وهي موجّهة خصيصاً لتلاميذ القسم الثانوي، تتكلّل بجوائز قيّمة. المهرجان تربوي أساساً. ويهدف إلى إخراج الأولاد من قوقعة الآلات الإلكرتونية المنعزلين فيها، وتعزيز التواصل مع الآخرين، إضافة إلى تعزيز روح المنافسة الرياضية، وتقبّل الآخر، والانفتاح عليه والاعتدال".


ربيع الروضة إذاً موجه لجميع العائلات في طرابلس وخارجها أيضاً. وسيجتمع النسيج الطرابلسي بمختلف مكوّناته وثقافاته ليتوحّد في لوحة فنيّة تعكس الصورة الراقية لطرابلس، لتعود فتصبح هذه المدينة نموذجاً يحتذى به. فاستعدّوا إذًا، لأنّ حدّة المعارك ستكون شديدة!

 

[ Back ]
 
 
The contents of this website are the exclusive property of WAYS and “About Lebanon Website”. Any reproduction, total or partial, without prior approval, is illegal.
Softimpact Logo Copyright Ways Group 2009.